قتلى وجرحى حوثيون في مواجهات مع المقاومة الشعبية في “البيضاء” وسط اليمن

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: نوفمبر 27, 2017

سقط قتلى وجرحى حوثيون، اليوم الإثنين، في مواجهات مع المقاومة الشعبية، الموالية للحكومة الشرعية في محافظة البيضاء وسط اليمن.

ونقل موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، عن مصادر ميدانية أن الاشتباكات التي اندلعت عند ساعات الصباح تركزت في موقع القوس بمديرية ذي ناعم.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مصرع خمسة من عناصر الحوثي بينهم القيادي الميداني وسيم الهتار المكنى “أبو الكرار” وإصابة ستة آخرين.

وفي ذات السياق أفاد الموقع، إن الاشتباكات تجددت بين المقاومة الشعبية، ومسلحي الحوثي، في مناطق قيفة بمحافظة البيضاء.

وقالت مصادر ميدانية إن الإشتباكات التي وصفها بالعنيفة، تركزت في عقبة الزعج، ومواقع الجسيمة، وسماه، وجبل نوفان الاستراتيجي، دون معرفة أية خسائر.

وتشهد اليمن منذ حوالي 3 أعوام حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لانهاء الانقلاب وعودة الشرعية