قتلى وجرحى حوثيون في مواجهات مع القوات الحكومية شمالي غرب اليمن

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: مارس 7, 2018

 

سقط قتلى وجرحى حوثيون، اليوم الأربعاء، في مواجها مع القوات الحكومية بمديرية ميدي الحدودية شمالي غرب اليمن.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان بصفحته على “فيس بوك”، إن سبعة قتلى وعشرات الجرحى من جماعة الحوثي سقطوا في منطقة الكتف جنوب مدينة ميدي إثر هجوما لهم على مواقع الجيش الوطني .

وأشار المركز إلى أن قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن / يحيى صلاح، قاد معركة التصدي للهجوم الذي شنته جماعة الحوثي بنفسه والذي اندلعت على أثره اشتباكات عنيفة بجميع الأسلحة الثقيلة والخفيفة مما أجبر المليشيا على التراجع مخلفة وراءها سبعة قتلى وعشرات الجرحى من عناصرها .

وأفاد المركز أن مقاتلات التحالف العربي شنت  أربع غارات جوية على تعزيزات وتجمعات الحوثيين في المكان نفسه مخلفة خسائر فادحة في صفوفها ومعداتها العسكرية .

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من ثلاثة أعوام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية، المدعومة بتحالف عسكري عربي، ومسلحي الحوثي، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني.

وجراء الحرب بات 21 مليون يمني (حوالي 80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما يفتقر قرابة 15 مليون شخص إلى الرعاية الصحية الكافية، فضلاً عن مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين، وتشريد نحو ثلاثة ملايين آخرين، وفق الأمم المتحدة. –