The Yemen Logo

قتلى وجرحى حوثيون بينهم قيادي بارز بغارات للتحالف في مديرية كشر بحجة

قتلى وجرحى حوثيون بينهم قيادي بارز بغارات للتحالف في مديرية كشر بحجة

اليمن نت - 07:58 10/03/2019

قالت مصادر محلية, اليوم الأحد, أن قتلى وجرحى حوثيون سقطوا بينهم قيادي بارز بغارات للتحالف العربي بمديرية كشر شمال غرب محافظة حجة.

وأوضحت المصادر أن القيادي الميداني الحوثي أحمد نبيل السواري قُتل مع عدد من عناصر الميليشيات الحوثية بغارات جوية للتحالف استهدفت تجمعاً لهم في منطقة العبيسة ,  في مديرية كشر. وفقا لقناة "العربية"

وأضافت المصادر أن السواري هو نجل رجل الأعمال نبيل أحمد السواري، صاحب مجموعة السواري الصناعية في صنعاء، وانضم إلى الميليشيات بعد الانقلاب، وكان يقود كتيبة للميليشيات تتولى عملية اقتحام المنازل واعتقال السكان في قرى كشر بعد اقتحامها.

وكان التحالف العربي أعلن، السبت، عن تنفيذ ضربات جوية نوعية ضد الميليشيات الحوثية في مديرية كشر التي تشهد مواجهات عنيفة بين قبائل حجور والحوثيين.

والخميس، سقطت مواقع جبلية استراتيجية في مديرية "كشر" بيد الحوثيين بعد قرابة خمسين يوماً من صمود رجال القبائل أمام حصار وهجوم الجماعة المسلحة، وسط اتهامات للحكومة والتحالف العربي وبعض قيادات الأحزاب بخذلان القبائل وتجنب دعمهم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram