قبائل حجور اليمنية تتصدى لهجمات الحوثيين وتستعيد عدد من المواقع الإستراتيجية

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: فبراير 10, 2019

تصاعدت حدة المعارك العنيفة الدائرة بين قبائل حجور وجماعة الحوثي المسلحة خلال اليومين الماضيين في مديرية كشر التابعة لمحافظة حجة شمالي غرب اليمن.

وقال موقع حجور نيوز المحلي إن تصاعد المعارك جاء عقب هجمات وقصف عشوائي شنه الحوثيين على عزلة بني ريبان، بمنطقة العبيسة والتي قتل على أثرها عبدالله زوبر ريبان في المنطقة ذاتها

وقال موقع حجور نيوز المحلي إن المقبائل تمكنت  بعد معارك عنيفة من تحرير منطقة قريات وجبال الشاحي، والحوج، والذنبه، ومنطقة قريات.

ولفت إلى أن الانتصارات التي تحققت أمس السبت في منطقة القريات ساهمت بشكل كبير في تقدم المقاتلين نحو جبال المندلة حيث تدور هناك منذُ ساعات الصباح الأولى أعنف المعارك.

وأكد أن مسلحي القبيلة تمكنوا قتل وجرح عدد من الحوثيين وأسر ٢٦ ، واغتنام مصفحة عسكرية وطقم عسكر من “هايلوكس”، وعدد من الدراجات النارية.

ونشر موقع حجور نيوز بصفحته على “تويتر” صور جثث قال إنها لمسلحي الحوثي سقطوا خلال المعارك الدائرة هناك.

وفي سياق متصل أشار إلى أن القبيلة أفرجت عن 26 اسير  ستة منهم ينتمون لمديرية الجميمة تم اطلاق صراحهم كبادرة حسن نيه لإنتمائهم لأبناء جميمة حجور.

وتزامنت المعارك مع قصف جوي مكثف لمقاتلات التحالف العربي استهدف مواقع وتجمعات متفرقة للمسلحين الإنقلابيين في عدة مناطق بالمديرية، كبدت الإنقلابيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح.