قبائل المهرة تحذر السعودية من التصعيد او محاولة السيطرة على المديريات والقرى

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: مارس 12, 2019

حذرت قبائل محافظة المهرة, اليوم الثلاثاء, السعودية ومليشياتها من التصعيد او محاولة السيطرة على المديريات والقرى ونشر جنود سعوديين او مليشيات تتبعهم في اي منطقة في المحافظة.

وأكدت القبائل في بيان صادر عنها ونقله المركز الإعلامي للمهرة أنه في حال عدم الالتزام لهذا النداء لن تظل قبائل محافظة المهرة مكتوفة الأيادي.

وطالب البيان بايقاف التصعيد وخروج الشاحنات السعودية يوم غدا الأربعاء بمرافقة الامن والجيش التابعه للمؤسسات الدولة الشرعيه الى خارج المحافظة.

وحملت القبائل محافظ المحافظة راجح باكريت كل ما حدث كونه نقض الاتفاق السابق مع مدير عام مديرية حات وعزز بمليشيات تتبعه قامت باطلاق النار على ابناء القبائل دون اي مبرر وفق البيان.

وطالب ابناء محافظة المهرة وقبائلها الرئيس هادي بإقالة المحافظ راجح باكريت وطرد المليشيات من المحافظة، وعدم السماح للسعودية بالتوسع في محافظة المهرة.

وناشد ابناء محافظة المهرة كل احرار اليمن الوقوف الى جانبهم ضد المليشيات والمشروع التخريبي الذي يشرف عليه راجح باكريت بأوامر سعودية ، مُشيرين الى انهم رفعوا شعارات سلمية ومارسوا حقهم القانوني في التظاهر السلمي ضد التواجد السعودي.

وهدد البيان أن القبائل قد تضطر قبائل محافظة المهرة للدفاع عن نفسها” في إشاره للكفاح المسلح” في حال التعدي عليهم او على حقوقهم ومصالحهم .

وأكد ابناء محافظة المهرة موقفهم الثابت في دعم الشرعية ممثلة بالرئيس هادي رغم ما تتعرض له المحافظة من اتهامات زائفة ومحاولات لتشويه سمعتها من قبل وسائل اعلامية تابعه للامارات والسعودية .

كما ناشد ابناء محافظة المهرة عقلاء وقيادات المحافظات الجنوبية بسحب ابنائهم الذين استقدمتهم الامارات والسعودية والمحافظ راجح باكريت ليكونوا أداة لقتل اخوانهم في محافظة المهرة.