The Yemen Logo

قائد لواء حماية رئاسية يعلن تدخل السعودية في استعادة معسكر اللواء من قوات "الانتقالي"

قائد لواء حماية رئاسية يعلن تدخل السعودية في استعادة معسكر اللواء من قوات "الانتقالي"

اليمن نت - 17:00 31/01/2018

أعلن العميد مهران القباطي، قائد اللواء الرابع حماية رئاسية في عدن، الأربعاء، استعادةَ السيطرة على معسكر اللواء في حي دار سعد شمال مدينة عدن بتدخل مباشر من المملكة العربية السعودية، وذلك بعد ساعات على اقتحام مسلحي المتمردين الجنوبيين للمعسكر صباح الثلاثاء.

وقال العميد مهران لموقع "العربية نت" إن قوات اللواء متواجدة بالكامل داخل المعسكر، وتم تعزيزها بعدد من القادة والمقاتلين وقوات تم سحبها من جبهة المخا في الساحل الغربي، ومن الشرطة العسكرية في لحج.

من جهته أعلن ناطق التحالف العربي، مساء اليوم الأربعاء، نفيه قصف أي مواقع في مدينة عدن، جنوبي اليمن، مؤكدا على ضرورة  وقف التصعيد المسلح في العاصمة المؤقتة.

وأوضح المالكي أن" التحالف لم يستهدف أي معسكرات أو مواقع في عدن، مؤكدا على ضرورة إنهاء جميع المظاهر المسلحة هناك".

وشهدت مدينة عدن اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية لمتمثلة بالحماية الرئاسية من جهة، وأخرى موالية للانتقالي الجنوبي، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram