The Yemen Logo

قائد عسكري في جبهة صعدة: قريبا سنكون في مركز المحافظة

قائد عسكري في جبهة صعدة: قريبا سنكون في مركز المحافظة

اليمن نت - 09:26 05/12/2016

اليمن - صعدة :

قال العقيد عبد الكريم أحمد القصوص أحد القيادات الميدانية للجيش الوطني في جبهة صعدة في تصريح إن قوات الشرعية بدعم من قوات التحالف تمكنت من تحقيق تقدم نوعي في مسار تنفيذ خطة تحرير محافظة صعدة، مشيراً إلى أن الفترة القليلة القادمة ستشهد وصول قوات الجيش إلى مركز المحافظة.

وأشار العقيد القصوص في تصريح لصحيفة «الخليج» الإماراتية إلى أن سوء إدارة الحوثيين للمحافظة خلال السنوات الماضية التي تمكنوا خلالها من فرض سيطرتهم المطلقة على مديريات صعدة باستغلال الاضطرابات السياسية التي عصفت بالبلاد منذ عام 2011م خلقت أجواء من الكراهية الشعبية في أوساط معظم قبائل صعدة.

ولفت إلى أن العديد من القبائل سارعت إلى إبداء استعدادها لدعم قوات الجيش بالمقاتلين والمشاركة بشكل فاعل في تعزيز تقدم قوات الشرعية في المحافظة التي تحولت إلى منطقة منكوبة جراء الخراب الذي ألحقته حروب الحوثيين المتعاقبة في معظم مديرياتها.

وكانت قوات الجيش والمقاومة تمكنت يوم امس ممن السيطرة على المنفذ ليمني ومهبط الطيران المروحي في جبال مندبة وإدارة منفذ علب والجمارك والمواقع المحيطة أصبحت تحت سيطرة الجيش ويجري حاليا تمشيطها من الألغام .

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك غداة تصريح ليندركينغ بأن واشنطن تعترف بوجود الحوثي كقوة على الأرض في اليمن. . .

سجلت الصحة اليمنية حتى الآن 6905 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها 4005 حالات. . .

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram