قائد عسكري: جماعة الحوثي شنت 110 اعتداء على الدريهمي منذ بدء الهدنة

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أبريل 30, 2019

قال المتحدث باسم ألوية العمالقة التابعة للجيش, وضاح الدبيش, أن جماعة الحوثي شنت 110 اعتداء على مديرية الدريهمي منذ بدء سريان الهدنة في محافظة الحديدة 18 ديسمبر من العام الماضي.

وأوضح الدبيش في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” أن القوات الحكومية أفشلت تسللا حوثيا جديدا في مديرية الدريهمي بالتزامن مع ازدياد وتيرة الخروق لميليشيات الحوثي الانقلابية التي بلغت أمس 62 خرقا على مختلف المواقع بما فيها 26 خرقا لاستهداف المدنيين ومنازلهم.

وأضاف أن وحدة الاستطلاع الجوي، رصدت “تحركات معادية شرق الدريهمي، وبالتحديد من قرية الشجن، حيث المنفذ الوحيد الذي تستطيع ميليشيات الحوثي الانقلابية الهجوم عبره لمحاولة فك الحصار عن عناصرها المتبقين في داخل مدينة الدريهمي”.

وأكد أن مجاميع حوثية حاولت التسلل والتمركز خلف مبانٍ ومتارس ترابية وخنادق، إضافة إلى محاولة آخرين التسلل عبر نفق طولي يزيد طوله على كيلومترين.

وقال المتحدث باسم ألوية العمالقة, أن قوات لواء الزرانيق واللواء الثالث مشاة تمكنت من الرد السريع على تحركات الميليشيات وأجبرت عناصرها على الفرار بعد أن خلفت الضربات الحكومية ثلاثة قتلى حوثيين على الأقل، إلى جانب ثمانية قتلوا في انفجار لغم أثناء محاولة الفرار كانت الجماعة زرعته في محيط المنطقة.

وأشار إلى إن الميليشيات شنت سلسلة ضربات على مواقع تمركز القوات الحكومية في حيس والجبلية وكيلو ثمانية وقوس النصر بمختلف أنواع الأسلحة استمراراً لخرق الهدنة.

من جهته قال المتحدث الرسمي باسم الجيش, العميد عبده مجلي، إن الميليشيات الانقلابية مستمرة في خروقاتها بشكل عام واستهداف الجيش بشكل خاص, مضيفا أن الجيش اليمني يملك حق الرد والذي سيكون رداً قوياً على انتهاكات الميليشيات التي تعمل على قتل اتفاقيات استوكهولم، وتهديد دول الجوار.