قائد عسكري: الحوثيون سلموا موانئ الحديدة لمقاتليهم..ولا إجتماعات مع لوليسغارد

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: مايو 12, 2019

قال المتحدث  باسم القوات المشتركة لتحرير الساحل الغربي وضاح الدبيش, أن مليشيا الحوثي سلمت ميناءي الصليف ورأس عيسى في الحديدة لمقاتليها الذين يرتدون زي خفر السواحل.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن الدبيش قوله, أن اجتماعات الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار مع رئيس الفريق الأممي مايكل لوليسغارد تأجلت إلى اليوم الأحد.

وأضاف الدبيش “أوقفنا أي أجتماعات أو لقاءات مع لوليسغارد ما لم يوضح لنا التصريحات الأخيرة لمكتب مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث”.

وتابع “نحن غير ملزمين بأي شيء تقوم به مليشيا الحوثي والامم المتحدة بشكل أحادي، مؤكدا أن أي أنسحابات أحادية الجانب تسلم خلالها المليشيا مواقعها لعناصرها التي ألبستها زيا عسكريا لا تعنينا, واصفا إياها بـ”مسرحية هزيلة” نرفضها”.

وكانت جماعة الحوثي, قامت أمس السبت، بعملية انسحاب شكلي داخل ميناء الصليف شمال غرب مدينة الحديدة, حيث تم سحب المسلحين الحوثيين والإبقاء على حراسة الميناء التابعة لقوات خفر السواحل الخاضعة لسلطة الجماعة.

يذكر أن لجنة تنسيق إعادة الانتشار التابعة للأمم المتحدة أعلنت, أن الحوثيين سينفذون “انسحابا مبدئيا أحادي الجانب” في الفترة من 11 إلى 14 مايو من ميناءي الصليف ورأس عيسى إضافة إلى الحديدة، الميناء الرئيسي في البلاد.