قائد عسكري: الحوثيون ارتكبوا مجازر ضد الإنسانية في محافظة الحديدة

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أبريل 23, 2019

قال المتحدث باسم ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني العقيد مأمون المهجمي, أن جماعة الحوثي ارتكبت مجازر ضد الإنسانية في الحديدة ومديرياتها المحررة.

وأكد المهجمي في تصريحات لصحيفة “عكاظ” أن المليشيات كثفت من خروقاتها للهدنة على مختلف المحاور والأحياء المدنية ومواقع الجيش الوطني خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المهجمي أن “هناك تصعيد نوعي للمليشيات في مختلف المحاور المتقدمة والأحياء الشرقية لمركز المدينة والمحاور الجنوبية الشرقية ومنها مدينة حيس ومنطقة الجبلية في مديرية الدريهمي مستخدمة الطائرات المسيره «درون»في الهجوم وعملية الاستطلاع في سماء بعض المحاور الشرقية”.

وأشار إلى أن المليشيات استهدفت مواقع الجيش الوطني في مديرية حيس في انتهاك صارخ للهدنة مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مندداً بالصمت الدولي إزاء الانتهاكات.

وأضاف المهجمي أن مليشيا الحوثي استغلت الهدنة لزرع الألغام في مختلف الطرقات والوديان وحولت الكثير من المزارع إلى حقول ألغام تودي يوميا بعشرات المدنيين.

يذكر أن منظمة هيومن رايتس ووتش، كانت قد اعلنت, أمس الاثنين، أن محافظة الحديدة تتصدر قائمة الضحايا نتيجة الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي المسلحة.