The Yemen Logo

قائد عسكري أمريكي يجدد رفض بلاده للتدخل الإيراني باليمن

قائد عسكري أمريكي يجدد رفض بلاده للتدخل الإيراني باليمن

اليمن نت - 17:01 09/12/2017

جدد قائد القيادة المركزية الأمريكية،" الفريق أول "جوزيف فوتيل"، اليوم السبت، رفض بلاده للتدخل الإيراني، في اليمن ودعمها للسلطة الشرعية.

جاء ذلك خلال لقائه،  نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح على هامش انعقاد قمة الأمن الإقليمي "حوار المنامة" في نسختها الـ13 بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون وفي مقدمتها التعاون في المجال العسكري.

وعبر قائد القيادة المركزية الأمريكية عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار تدارس المشاكل الأمنية والعسكرية، مجدداً تأكيد بلاده رفضها لأي تدخل إيراني ودعمها للسلطة الشرعية ولاستعادة الدولة وأمن وسلامة أبناء الشعب اليمني.

من جانبه أعرب نائب الرئيس اليمني، عن اعتزازه بما يربط اليمن والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات تاريخية وطيدة في كافة المجالات وخاصة في المجال العسكري والدفاعي، مثمنا دعم الولايات المتحدة للشرعية ووقوفها إلى جانب أبناء الشعب اليمني.

وأشار إلى المخاطر التي تتعرض لها اليمن جراء استمرار استيلاء ميليشيا الحوثي الانقلابية على السلطة في اليمن وبدعم وتمويل من إيران والتداعيات الأمنية على الملاحة الدولية والسلم والأمن الدوليين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram