The Yemen Logo

قائد حماية منشأة "بلحاف" النفطية ينجح في إخماد محاولة ضباط إماراتيون التمرد عليه

قائد حماية منشأة "بلحاف" النفطية ينجح في إخماد محاولة ضباط إماراتيون التمرد عليه

اليمن نت - 12:44 26/07/2018

قال مصدر يمني أن قائد حماية منشأة "بلحاف" النفطية، خالد العظمي، نجح في إنهاء التوتر العسكري الذي نشب مع ضباطا إماراتيين، وكاد ينفجر عسكريا.

ونقل موقع "عربي21" عن المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه، قولة أن "قيادة القوات الإماراتية أرسلت، الأربعاء، ضباطا للقاء قائد حماية منشأة "بلحاف"، الواقعة على بعد 150 كلم من مدينة عتق عاصمة شبوة ،العميد العظمي، لإنهاء التوتر بينهما الذي بلغ مستوى غير مسبوق، الشهر الماضي.

والعظمي هو قائد لوحدة عسكرية لحماية المنشأة النفطية الأكبر بالبلاد، شكلها الإماراتيون قبل أكثر من عام، ضمن قوات "النخبة الشبوانية" التي انتشرت في شبوة في أغسطس 2017.

وكان توتر نشب بين العظمي والإماراتيين الذين دعموا تمردا عليه، أواخر يونيو الماضي، بسبب رفضه توجيهات صادرة عنهم.

وأكد المصدر أن الإماراتيين رضخوا لشروط قائد حماية "بلحاف"، والتزموا بإعادة ضباط موالين له أقيلوا إلى مهامهم، بالإضافة إلى عدم إصدار أي توجيهات بأي تغييرات من شأنها إرباك المشهد الأمني من جديد.

وأشار إلى أن القيادة العسكرية الإماراتية تراجعت عن قرار استبعاده، بعد تفاقم الاحتقان بينهما، وسط تحذيرات من انفجاره عسكريا.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram