The Yemen Logo

في ورشة عن مستقبل اقتصاد مأرب.. مطالبة بتشكيل مجلس اقتصادي مشترك

في ورشة عن مستقبل اقتصاد مأرب.. مطالبة بتشكيل مجلس اقتصادي مشترك

اليمن نت - 16:07 01/10/2019

طالب مشاركون في حلقة النقاشية حول "الواقع الاقتصادي لمحافظة مارب.. التحديات والفرص والرؤى" التي نظمها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي وغرفة تجارة وصناعة مارب بالتعاون مع فريق الإصلاحات الاقتصادية بتشكيل مجلس اقتصادي للشراكة بين السلطة المحلية والقطاع الخاص بالمحافظة.

وفي افتتاح الورشة التي شارك فيها مدراء عموم المكاتب التنفيذية الاقتصادية والأكاديميين والمختصين والباحثين بالمجال الاقتصادي والقطاع الخاص وكبار التجار والمستثمرين وسيدات الاعمال، أكد وكيل محافظة مارب  الدكتور عبدربه مفتاح على اهمية انعقاد الورشة لمناقشة الواقع الاقتصادي للمحافظة سيما في الوقت الراهن والظروف الراهنة التي يعيشها الوطن وفي ظل الاستقرار الأمني الذي تعيشه المحافظة والذي أسهم في جعلها الحاضنة الأبرز لجميع أبناء اليمن الذين نزحوا إليها من مختلف المناطق اليمنية ومنهم رؤوس الأموال التي انتقلت إلى المحافظة بسبب الحرب.

مشيرا إلى أن مشاركة الجميع في الاسهام بالرؤى المستقبلية لاقتصاد مارب تساعد السلطة المحلية في وضع الحلول المناسبة وفي الوقت المناسب، لافتا إلى أن المقومات الاقتصادية متوفرة في مارب ولكن كيف ينبغي ان نحافظ على توازن الوضع الاقتصادي واستغلال الامكانيات المتوفرة وتشجيع الاستثمار، خاصة وأن مارب تشهد استقراراً مثالياً في الأوضاع الأمنية.

وشدد وكيل المحافظة على ضرورة الخروج بمخرجات حقيقية تسهم في تحقيق الهدف من الورشة، معبرا عن استعداد السلطة المحلية للتعاون الكامل وتقديم كل اوجه الدعم للمجلس الاقتصادي مؤيداً مقترح تشكيله المقدم من مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي، شاكراً المركز على كل ما يقوم به من أنشطة تسهم بشكل مباشر في دعم خطط التنمية في محافظة مارب.

من جهته أكد مدير عام غرفة صناعة وتجارة مارب الاستاذ عبدالحق منيف على أهمية هذه الحلقة النقاشية التي ستسهم في تغطية النقص لمثل هذه الدراسات التي تهتم بالواقع الاقتصادي، مشيرا بانه كثيرا ما يبحث المستثمرين قبل البدء باي مشروع استثماري عن مثل تلك الدراسات التي تعطي رؤية توضيحية عن الواقع الاقتصادي في المنطقة ونوعية المشاريع التي تحتاجها.

وأعلن منيف عن استعداد الغرفة التجارية للتعاون لتشكيل المجلس الاقتصادي، ليقوم بدوره في توحيد جهود السلطة المحلية والقطاع للخاص والمجتمع المدني لتحقيق التنمية الاقتصادية.

فيما اشار منسق مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في مارب محمد الحريبي أن الهدف من الحلقة النقاشية التعريف بالوضع الاقتصادي في مارب في الوضع الراهن من خلال دراسة اكاديمية شاملة والتعريف بالتحديات والمعوقات ووضع الحلول والمخارج لها من قبل جهات الاختصاص.

واختتمت الحلقة النقاشية باستعراض أبرز الفرص والتحديات التي تواجه المحافظة اقتصاديا من خلال التحليل الاقتصادي للقطاعات وتحديد أبرز الأولويات للتدخلات الاقتصادية من قبل السلطة المحلية والقطاع الخاص بمحافظة مارب.

كما تخللها العديد من الملاحظات والنقاشات من قبل المشاركين على الدراسة المقدمة واغنائها بالملاحظات والمقترحات والتوصيات الهادفة في جميع القطاعات الاقتصادية معبرين عن شكرهم لهذه الحلقة والجهد الذي بذل في اعداد هذه الدراسة متمنين استمرارية مثل هذه الحلقات النقاشية لما يسهم في إيجاد الشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص ورجال المال والاعمال.

يذكر أن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إيجاد اعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا وتعزيز دورهم في بناء السلام.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

لا يتوقف الغضب الإماراتي من مفاوضات السعودية مع الحوثيين

وثق الإحصاء السنوي للسجون الذي تجريه لجنة حماية الصحفيين وجود 11 صحفيًا سعوديًا في السجن بسبب عملهم اعتبارًا من 1 ديسمبر 2022.

يغرق اليمن وهو أصلًا أفقر دول شبه الجزيرة العربية، بواحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.

أكد في تصريحات صحافية أن الأوضاع في اليمن وصلت إلى مرحلة مهمة بعد ثماني سنوات من الحرب، كما وصلت إلى “وضع صعب“.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram