The Yemen Logo

في ظل انقطاع الكهرباء .. عملية سطو جديدة تتعرض لها محولات الكهرباء بالحديدة

في ظل انقطاع الكهرباء .. عملية سطو جديدة تتعرض لها محولات الكهرباء بالحديدة

اليمن نت - 16:02 19/02/2017

كشفت  مؤسسة الكهرباء بمحافظة الحديدة عن عملية سطو جديدة تعرضت لها المحولات كهربائية الخاصة بكهرباء المدينة.

ونشرت المؤسسة على حسابها الرسمي في فيسبوك توضيحا قالت فيه ان"محولي" شارع اروى تعرضا للسرقة ونهب كافة محتوياتها اليوم الأحد  ؛كما تم سرقة  فيوزات الضغط العالي والمنخفض وكذا الكابلات المغذية للمحولين و كابلات الخروج للوحات التوزيع لخطوط المواطنين .

مشيرة إلى أنه  سيترتب عليه عدم إعادة التيار لتلك المناطق عند إعادة التغذية للتيار الكهربائي .

ويغيب التيار الكهربائي عن محافظة الحديدة منذ أكثر من عامين في ظل سيطرة الحوثيين على المدينة ،  وتزايدت حالات نهب وسرقة المحولات والمولدات وكابلات الضغط العالي في ظل الانفلات الأمني وتجميد الحوثيين لدور الأجهزة الأمني والعسكرية .

وتسمح جماعة الحوثيين بتشغيل الخط الساخن فقط الذي يغذي مستشفيات ومؤسسات حكومية وأخرى خاصة ، كما دشن عدد من الموالين للحوثيين مشاريع كهربائية خاصة عبر مولدات كبيرة تم نهبها من مؤسسات حكومية ، تدر عليهم  ملايين الريالات.

وأوضحت المؤسسة في بيانها الأخير أنها عاجزة عن الإصلاح وشراء قطع جديدة نتيجة العجز المالي الذي تعاني منه المؤسسة  ؛ ودعت السكان الى تحمل مسؤوليتهم في الحفاظ على ممتلكات الكهرباء الخاصة بمناطقهم من عمليات السطو والتخريب.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram