The Yemen Logo

في ذكرى مذبحة العلم.. مطالبات بإجراء محاكمة دولية للإمارات على جرائمها في اليمن  

في ذكرى مذبحة العلم.. مطالبات بإجراء محاكمة دولية للإمارات على جرائمها في اليمن  

اليمن نت - 17:03 27/08/2020

اليمن نت-خاص

دعا عسكريون ومدنيون يمنيون، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى اجراء محاكمة دولية للإمارات على جرائمها باليمن في الذكرى الأولى لمجزرة العلم.

وقال مصدر محلي في تصريح لـ "اليمن نت"، إن مدينة لودر بمحافظة "أبين" أحيت الذكرى الأولى لمجزرة شهداء الجيش الوطني في منطقة العلم التي ارتكبها طيران الإمارات في أغسطس من العام 2019

وخلفت الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران الإمارات حينها في ضواحي العاصمة المؤقتة عدن ومدينة زنجبار في محافظة أبين أكثر من 300 قتيل وجريح معظم من أبناء الجيش الوطني في إطار دعمها للانقلاب الذي قامت به ميليشيات الإنتقالي التابعة لها ضد الحكومة الشرعية.

وبحسب المصدر حضر الحفل عدد من القيادات العسكرية والقبلية والمدنية، توعدوا خلاله بالسير على خطى الشهداء والجرحى الذين قتلهم الطيران الإماراتي الغادر.

وشدد الحاضرون على أهمية قيام المجتمع الدولي بدوره في انصاف اسر الضحايا واجراء محاكمة للقيادة الإماراتية التي امعنت في جرائمها باليمن ومنها حادثة القصف الهمجي للجيش الوطني.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram