The Yemen Logo

في بيان مشترك.. الأحزاب اليمنية تدين التطبيع الإماراتي مع إسرائيل

في بيان مشترك.. الأحزاب اليمنية تدين التطبيع الإماراتي مع إسرائيل

اليمن نت - 09:01 17/08/2020

أدانت أحزاب وقوى سياسية باليمن، اليوم الإثنين، إعلان الإمارات التطبيع مع إسرائيل، مؤكده أن ذلك عزز السياسة العدوانية لـ"الكيان الصهيوني" ضد الشعب الفلسطيني المحتل.

جاء ذلك وفق بيان مشترك لـ13 حزبا سياسيا يمنيا، أبرزها المؤتمر الشعبي العام، والتجمع للإصلاح، واتحاد الرشاد اليمني، والاشتراكي اليمني.

وأوضح البيان أن "ما يجري من خطوات نحو التطبيع دون حل القضية الفلسطينية حلًا عادلًا، يشجع السياسة العدوانية للكيان الصهيوني، ويخل بأحكام القانون الدولي، ويخرج عن قرارات الإجماع العربي".

وأضاف أن "فلسطين هي القضية المحورية للأمة العربية والإسلامية وبوصلة الأحرار في العالم، وستبقى قضية الأمة تتوارثها الأجيال".

وتابع "نستنكر التطبيع مع الكيان الصهيوني، ونؤكد التمسك بالموقف الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني حتى نيل كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني".

كما دعت الأحزاب اليمنية "كافة مكونات العمل الوطني الفلسطيني إلى الوحدة، وإنجاز المصالحة الوطنية، وتفادي مخاطر الانقسام"، وفق البيان ذاته.

والخميس، أعلنت كل من الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب، في اتفاق هو الأول بين عاصمة خليجية وتل أبيب.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram