The Yemen Logo

في اليوم العالمي للسل.. 9607 حالة إصابة بالمرض عام 2018 في اليمن

في اليوم العالمي للسل.. 9607 حالة إصابة بالمرض عام 2018 في اليمن

اليمن نت - 15:44 24/03/2019

قالت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الأحد، إنها دعمت المراسلة العامة بشأن مرض السل في جميع أنحاء اليمن، بما في ذلك التثقيف الصحي في 55 مدرسة في 8 محافظات.

وذكرت المنظمة في تغريدات بصفحتها على تويتر أنها تلقت بلاغ من برنامج السل الوطني في اليمن عن 9607 حالة إصابة بالسل خلال عام 2018 بمعدل 77٪ للكشف عن الحالات ومعدل نجاح العلاج بنسبة 90٪.

وأشارت المنظمة إلى أنها تدير مشروع مكافحة مرض السل في الشرق الأوسط، وفيروس نقص المناعة البشرية ومكافحة الملاريا، وتدعم البرنامج الوطني لتنفيذ خدمات مكافحة السل وفيروس نقص المناعة البشرية والملاريا في اليمن، بما في ذلك تشخيص حالات السل وإدارة العلاج.

ولفتت إلى أن المرض لايزال الأكثر فتكا في العالم حيث يفقد حوالي 4500 شخص حياتهم بسبب السل كل يوم. أنقذت الجهود العالمية لمكافحة السل ما يقدر بنحو 54 مليون شخص منذ عام 2000 وانخفض معدل وفيات السل بنسبة 42 ٪.

يمثل اليوم العالمي للسل الذي يُحتفى به يوم 24 آذار/ مارس من كل عام فرصة لإذكاء الوعي بعبء السل في جميع أنحاء العالم وبوضع الجهود المبذولة في مجال .

ويمثل يوم 24 مارس من كل عام فرصة لإذكاء الوعي بعبء السل في جميع أنحاء العالم وبوضع الجهود المبذولة في مجال الوقاية منه ورعاية المصابين به.

 

 

 

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram