في الذكرى الأولى للحصار.. تحقيقات أمريكية تكشف أن الأزمة الخليجية يُخطط لها من سنوات

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: عربي التاريخ: يونيو 5, 2018

قال رئيس الوزراء القطري السابق،”حمد بن جاسم آل ثاني”،  اليوم الثلاثاء، إن الأزمة التي فرضت على بلاده، خطط لها مسبقا لتفيذ أجندات.

وذكر “آل ثاني” في سلسلة تغريدات بصفحته على “تويتر”، أن الضحيه في هذه الأزمة المفتعله مجلس التعاون الذي هو مُلك كل شعوب المنطقة.

وأفاد: كنا نطمح من جيل الشباب أن يكملوا بناء ما بدأ به الآباء، ولكن للأسفِ هُدِمَ كل شيء بقرار من بعض من دول المجلس. أين المؤسسات؟ وأين الحكمة؟.

وتساءل في تغريداته قائلا، وأين النظام الأساسي الذي ينص أن القرار في المجلس يكون بموافقة دوله الست؟ هل خُطف المجلس ؟ ولمصلحة من ؟

وأضاف أيضا الثقة التي هدمت بين دول المجلس من المسؤول؟، وهل تقاد الدول بنزوات ومخططات نتاج المجالس الخاصة أم تناقش من خلال المؤسسات (مثل مجلس التعاون)؟.

وسخر من الأدلة التي لطالما قالت دول الحصار إنها ستقدمها ضد بلاده، مشيرا إلى أنه يخططون منذ سنوات لهذا اليوم كما يتضح الآن من التحقيقات في أمريكا”.

وأردف: “للأسف، الناس يتقدمون ونحن في الخليج رجعنا لأيام الجاهلية. وجزى الله الأيام، علمتني صديقي من عدوي”.

وأعرب “آل ثاني” عن ثقته في “حكمة” العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في “تصويب الأمور”، واصفا إياها بـ”كبير العائلة الخليجية”.

وأعرب في الوقت نفسه عن خشيته من “أن نبدأ أزمة ولا نعرف كيف ننهيها”. –

وقبل عام قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية” مستمرة، بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.