The Yemen Logo

في الذكرى الثانية لانفجار مرفأ بيروت.. دعوة أممية لإطلاق تحقيق دولي حول الحادثة

في الذكرى الثانية لانفجار مرفأ بيروت.. دعوة أممية لإطلاق تحقيق دولي حول الحادثة

غرفة الأخبار - 11:11 04/08/2022

دعت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إلى إطلاق تحقيق دولي حول انفجار مرفأ بيروت الذي وقع قبل عامين وخلف المئات بين قتيل وجريح.

وذكر بيان صادر عن خبراء في الأمم المتحدة، أن الحادثة المذكورة تعد أحد أكبر الانفجارات غير النووية.

وأوضح البيان أنه لم يتم القيام بأي شيء حتى الآن لمعرفة أسباب الانفجار، لافتاً إلى استمرار مطالب العدالة من قبل الشعب اللبناني وذوي الضحايا، تزامناً مع الذكرى السنوية الـ 2 لوقوع الانفجار.

وأكد على ضرورة إطلاق تحقيق دولي في أسرع وقت ودون تأخير، مبيناً أن الأمم المتحدة دعت الحكومة اللبنانية عقب الانفجار لفتح تحقيق إلا أن ذلك واجه عراقيل في أكثر من مرة.

وفي 4 أغسطس 2020، وقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، أسفر عن مقتل 221 شخصا وإصابة نحو 6 آلاف آخرين بجروح، فضلا عن دمار مادي هائل في الأبنية السكنية والمؤسسات التجارية.

وبحسب تقديرات رسمية، وقع الانفجار في العنبر رقم 12 بالمرفأ، الذي كان يحوي نحو 2750 طنا من مادة "نترات الأمونيوم" شديدة الانفجار، كانت مصادرة من سفينة ومخزنة منذ عام 2014

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

قالت في بيان لها إنها تراقب عن كثب على الأرض الوضع في المدن التاريخية، لا سيما تلك المدرجة في قائمة التراث

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram