The Yemen Logo

في أول زيارة رسمية.. الرئيس الإيراني يصل العاصمة العُمانية مسقط

في أول زيارة رسمية.. الرئيس الإيراني يصل العاصمة العُمانية مسقط

اليمن نت - وكالات - 11:04 23/05/2022

وصل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الإثنين، العاصمة العُمانية مسقط في أول زيارة من نوعها إلى السلطنة والثانية خليجيا منذ توليه منصبه قبل 9 أشهر.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، بأن رئيسي وصل مسقط في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا، حيث كان في استقباله السلطان هيثم بن طارق، وسط مراسم رسمية.

وقال رئيسي في تصريحات للصحفيين قبل مغادرته طهران، إن "زيارة سلطنة عمان تأتي في إطار تطوير العلاقات الجيدة مع دول الجوار وتحظى ببالغ الأهمية لنا"، وفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأوضح أن "العلاقات التجارية بين إيران وسلطنة عمان ستتحسن بالتأكيد في مختلف المجالات بما فيها النقل والطاقة والسياحة خاصة السياحة الصحية، وسيتم توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين وستتم متابعتها لتنفيذها".

وذكر أن "التعاون الإقليمي وإجراء الحوار من شأنهما أن يضمنا الأمن لمنطقتنا".

ومن المتوقع خلال الزيارة، أن يوقع البلدين مذكرات تفاهم في الجانب الاقتصادي والتجاري، بالإضافة إلى البنى الأساسية والتشريعات، وفق وكالة الأنباء العمانية.

وتعد الزيارة الحالية لرئيسي، الثانية خليجيا بعد زيارته قطر في فبراير/ شباط الماضي، والخامسة خارجيا منذ وصوله لمنصبه في أغسطس/آب 2021.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram