فيروس كورونا.. ارتفاع عدد الضحايا بالصين وإصابات جديدة حول العالم

اليمن نت- وكالات

قالت وسائل الإعلام الصينية الرسمية، اليوم الأحد, إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 56، وسجلت 1975 إصابة بالفيروس الذي ظهر في إقليم هوبي وسط الصين لينتشر في مناطق أخرى، كما سجلت إصابات في كندا وأميركا واليابان وأستراليا وماليزيا وتايلند وفرنسا وغيرها.

وأوضح التلفزيون المركزي الصيني اليوم وفاة 15 حالة جديدة في إقليم هوبي، ليرتفع عدد الوفيات منذ ظهور الفيروس الجديد إلى 56 حالة.

وأعلنت حكومة شنغهاي عن أول حالة وفاة في المدينة الصينية جراء الفيروس، وأعلنت هونغ كونغ حالة طوارئ بسبب كورونا وألغت الاحتفالات، وحدّت من سبل الاتصال بينها وبين باقي مناطق الصين.

واعترف الرئيس الصيني شي جين بينغ بأن بلاده تواجه تحديا خطيرا جراء الانتشار السريع للفيروس الجديد، وقال إن “الحياة لها أهمية قصوى، وعندما يتفشى المرض فمن مسؤوليتنا منعه والسيطرة عليه”.

ووضعت مدينة ووهان في إقليم هوبي تحت الحجر الصحي بحيث صارت مقطوعة عن العالم لتفادي انتشار المرض، مما يرفع عدد السكان المعزولين في الإقليم الصيني إلى أكثر من 56 مليون نسمة.

وخارج الصين، أعلنت كندا أمس السبت أن سلطات الصحة العامة في تورنتو تلقت إخطارا بتسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وهي لكندي عاد مؤخرا من مدينة ووهان. وأضافت في بيان أن المصاب في حالة مستقرة ويعالج بالمستشفى.

كما أكدت أستراليا ظهور أول أربع حالات إصابة أمس السبت، بينما أكدت ماليزيا ظهور ثلاث حالات، وأعلنت فرنسا عن أول إصابة مؤكدة بالفيروس.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن مخاطر الإصابة بالفيروس في الصين مرتفعة جدا، بينما هي مرتفعة على المستوى الإقليمي ومتوسطة على المستوى العالمي. وامتنعت المنظمة لحد الساعة عن إعلان حالة طوارئ عالمية.

كذلك، تم رصد إصابات بفيروس كورونا في كل من تايلند وفيتنام وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان ونيبال والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى