فعالية تضامنية بمحافظة مأرب للتضامن مع الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين

اليمن نت - مأرب
المجال: أخبار التاريخ: يونيو 9, 2018

 

نظمت منظمة صدى للإعلاميين اليمنيين بالتعاون مع مركز العاصمة الإعلامي، اليوم السبت، فعالية تضامنية مع الصحفيين المختطفين في سجون مليشيات الحوثي، تضمنت وقفة احتجاجية وإفطار جماعي وأمسية نقاشية بمارب.

وتأتي الفعالية التي يرعاها محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، بالتزامن مع يوم الصحافة اليمنية التاسع من يونيو/حزيران، وهو نفس تاريخ اختطاف مليشيات الحوثي الانقلابية عدد من الصحفيين من أحد فنادق العاصمة صنعاء أثناء مزاولة عملهم الصحفي وزجهم في سجون الجماعة.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، أنه وبالتزامن مع ذكرى الصحافة اليمنية تحل ذكرى اختطاف أكثر من 15 صحفيا واقتيادهم إلى مراكز مجهولة وممارسة ألوان التعذيب وأشكال الجرائم حيث يعانون من ظروف صحية سيئة للغاية في زنازين مخفية عرضت حياة بعضهم للموت البطيء أو الإعاقة الدائمة بعد أن تم تصفية آخرين بطرق مختلفة.

وطالب البيان كافة الصحفيين والمدافعين عن حقوق الانسان الى المساعدة في تحرير المختطفين والمخفيين في سجون المليشيات الحوثية وفضح ممارسات التعذيب وأساليب الإجرام التي تنتهجها عصابات إرهابية مسلحة بحقهم.

وناشد الصحفيون اليمنيون كل الصحفيين والحقوقيين، والمنظمات المعنية بحقوق الصحافة والإنسان إلى التضامن والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تعريف الرأي العام الدولي وتنويره بما تشهده الصحافة اليمنية من جرائم، وحشد الدعم والمساندة عن طريق الحملات التضامنية للضغط على مليشيات الحوثي بما يمكن من إجبارها على إطلاق سراح الزملاء المختطفين الصحفيين وجميع المعتقلين.

كما دشن صحفيون وناشطون، مساء اليوم السبت، حملة الكترونية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بوسم (#يوم_الصحافة_اليمنية) للتضامن مع الصحفيين المختطفين والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.