The Yemen Logo

فرنسا تعلن عودة السفير الجزائري بعد شهر من القطيعة

فرنسا تعلن عودة السفير الجزائري بعد شهر من القطيعة

اليمن نت - وكالات - 00:26 25/03/2023

أعلن قصر الإليزيه، الجمعة، أن سفير الجزائر لدى فرنسا سيعود إلى باريس خلال الأيام المقبلة في خطوة تشير إلى تحسن العلاقات بعد شهر من السجال الدبلوماسي.

وقال الإليزيه إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال محادثة هاتفية أن السفير سيعود.

واستدعت الجزائر في فبراير شباط سفيرها في باريس، متهمة فرنسا بتدبير فرار ناشطة تريد اعتقالها، مما أثار أزمة جديدة بين البلدين بعد شهور من تحسن العلاقات.

وذكرت وسائل إعلام جزائرية وفرنسية أن الناشطة الحقوقية أميرة بوراوي التي اُحتجزت خلال احتجاجات حاشدة عام 2019 في الجزائر وأُطلق سراحها في 2020 ويُعتقد أنها عبرت الحدود إلى تونس بشكل غير مشروع بعد تملصها من المراقبة القضائية الجزائرية.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأن بوراوي اُحتجزت في تونس مطلع فبراير شباط لكن سُمح لها فيما بعد بالسفر إلى فرنسا.

وقال الإليزيه في بيان "ناقش رئيسا البلدين ظروف مغادرة مواطنة فرنسية جزائرية من تونس ووصولها إلى فرنسا.. أزالت هذه المناقشة سوء التفاهم".

وأضاف أنه عقب زيارة ماكرون للجزائر في أغسطس آب الماضي، اتفق الرئيسان على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في كل المجالات مع التطلع لزيارة تبون إلى فرنسا في المستقبل.

(رويترز)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram