The Yemen Logo

فرنسا تؤكد دعمها لجهود تمديد الهدنة الأممية في اليمن

فرنسا تؤكد دعمها لجهود تمديد الهدنة الأممية في اليمن

غرفة الأخبار - 21:17 23/09/2022

أكدت فرنسا، اليوم الجمعة، أنها تدعم الهدنة الأممية في اليمن، والتي تنتهي يوم الأحد اللاحق 2 أكتوبر، وسط تحركات دولية واسعة لتمديدها.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي لوزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولينا، في نيويورك.

وأوضحت وكالة أنباء سبأ الرسمية أن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية، ومستجدات الملف اليمني، والدعم المنشود من فرنسا كرئيس للاتحاد الاوروبي، وعضو دائم في مجلس الامن الدولي.

وأعرب العليمي عن تقديره الكبير للموقف الفرنسي الثابت من القضية اليمنية، وجهود احلال السلام والاستقرار في البلاد وفقاً لمرجعيات الحل الشامل وخصوصاً القرار 2216.

وأكدت وزيرة الخارجية الفرنسية، دعم باريس لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والجهود الرامية لتجديد الهدنة الانسانية، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

وبدأت الهدنة الأممية في الثاني من أبريل الماضي لمدة شهرين، قم تمديدها مرتين إثر جهود دولية وأممية واسعة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

اتهم مصدر في الحكومة اليمنية مليشيات الحوثي بافتعال التعقيدات من أجل إفشال تمديد الهدنة اليمنية، التي انتهت مساء أمس الأحد. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram