The Yemen Logo

فرقة "خليج عدن" تبدأ عروض مسرحيتها "هاملت" لشكسبير في عدن

فرقة "خليج عدن" تبدأ عروض مسرحيتها "هاملت" لشكسبير في عدن

غرفة الأخبار - 10:00 09/01/2023

بدأت فرقة «خليج عدن» عروض المسرحية العالمية "هاملت" للكاتب البريطاني الكبير وليام شكسبير، في العاصمة المؤقتة عدن.

وستستمر عروض المسرحية لمدة عشرة أيام بواقع كل يوم عرض من تاريخ 7 يناير إلى تاريخ 16 يناير في المجلس التشريعي بكريتر.

وقال مخرج المسرحية عمرو جمال لصحيفة "الشرق الأوسط" إن "مسرحية هاملت للأديب الإنجليزي وليام شكسبير قدّمت للجمهور باللهجة العدنية، وبإشراف مباشر من مسرح شكسبير غلوب في لندن، ومسرح فولكانو في ويلز، وبالشراكة مع المركز الثقافي البريطاني".

وأكد جمال أن هذا العمل كان حلماً يراوده منذ البدايات من أجل تنفيذه في مدينة عدن التي وصفها بأنها مدينة رائدة في العمل الفني والثقافي، وخصوصاً المسرح والسينما.

وأشار إلى أنه اختيار مبنى كنيسة قديمة يُعرف باسم «المجلس التشريعي» هدفه لفت أنظار السلطات إلى المعالم التاريخية لمدينة عدن التي تضررت كثيراً من الحرب والإهمال، وكشف أن فرقته تكفلت بترميم المبنى من الداخل بالكامل، بالتنسيق مع الهيئة العامة للآثار وهيئة الحفاظ على المدن التاريخية، مؤكداً أن إحدى الجهات تكفلت الآن بترميم المبنى بشكل كامل من الخارج.

يذكر أن فرقة خليج عدن تأسست في عام ٢٠٠٥ وحققت نجاح باهر مؤخرا من خلال إنتاج أول فيلم سينمائي؛ بعنوان «عشرة أيام قبل الزفة" وحصد على عدد من الجوائز العالمية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram