The Yemen Logo

غوتيريش يصف حرب اليمن "بالعبثية" داعياً لإنهائها

غوتيريش يصف حرب اليمن "بالعبثية" داعياً لإنهائها

اليمن نت - 22:15 10/12/2017

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الحرب في اليمن بـ"العبثية" داعياً إلى إنهائها.

وأعرب، غوتريش الأحد لمحطة "سي إن إن" عن أمله بضغط الإدارة الأمريكية على السعودية لتخفيف الأزمة الإنسانية التي تعصف باليمنيين.

وقال غوتيريش: "أعتقد أنها حرب عبثية.. أعتقد أنها حرب ضد مصالح السعودية والإمارات وشعب اليمن.. ما نحتاج إليه هو حل سياسي".

وأشار الأمين العام إلى أن الأوضاع في اليمن تحسنت إلى حد ما، مؤكدا أن "الكثير من المساعدات الإنسانية تدخل الآن بالفعل إلى اليمن".

وعبر غوتيريش عن آماله في أن يرفع التحالف العربي بقيادة السعودية حصاره على مرافئ اليمن ومطار صنعاء، بعد أن أطلق الحوثيون صاروخا صوب مطار الرياض في نوفمبر/تشرين الأول الماضي.

وتصنف الأمم المتحدة الأزمة في اليمن بأنها "أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم"، إذ تقدر أن هناك 17 مليون يمني بحاجة للغذاء، يعاني 7 ملايين منهم خطر المجاعة فضلا عن وباء الكوليرا الذي قتل أكثر من ألفي شخص.

وقال غوتيريش: "هذه الحرب تسببت، برأيي، بمعاناة مروعة للشعب اليمني.. من مصلحة الجميع إيقاف هذه الحرب".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا الأسبوع الماضي السعودية إلى إفساح المجال " لإيصال المؤن والمحروقات والمياه والأدوية إلى الشعب اليمني، الذي هو بأمس الحاجة إليها".

وفي بيان مقتضب صدر عن البيت الأبيض تجنب ترامب دعوة السعودية إلى التوقف عن قصف اليمن.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram