The Yemen Logo

"غريفيث" يلتقي وزير الخارجية الأمريكي لبحث اتفاق ستوكهولم

"غريفيث" يلتقي وزير الخارجية الأمريكي لبحث اتفاق ستوكهولم

اليمن نت - 09:27 15/03/2019

التقى المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث, اليوم الجمعة, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, وذلك لبحث تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

و قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت مالادينو في إيجاز صحفي إن الجانبين بحثا تطورات الوضع في مدينة الحديدة وتبادل الأسرى والمعتقلين بين أطرافي النزاع والخطوات السياسية المستقبلة لحل الأزمة اليمنية.

و أضاف أن الوزير بومبيو أعرب عن شكره لغريفيث للجهود التي يبذلها لإقناع أطراف النزاع اليمني تنفيذ اتفاقات السويد الخاصة بحل الأزمة اليمنية.

وأشار إلى أن وزير الخارجية جدد التزامه بدعم المبعوث الأممي إلى اليمن، كما حثّ الشركاء الدوليين على القيام بالمثل. مشددا على ضرورة تجنب التصعيد والعمل على الحوار.

يذكر أن طرفي النزاع اتفقا, في ديسمبر الماضي, في مشاورات السويد على إعادة الانتشار لقواتهما من موانئ ومدينة الحديدة، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة، ووقف إطلاق النار بالحديدة، بالإضافة إلى تبادل الأسرى لدى الطرفين وتخفيف حصار الحوثيين على مدينة تعز، غير أن ذلك لم يتم وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بإفشال الاتفاق.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram