The Yemen Logo

غريفيث يقول إنه التقى قرقاش في أبو ظبي لبحث الأزمة اليمنية

غريفيث يقول إنه التقى قرقاش في أبو ظبي لبحث الأزمة اليمنية

اليمن نت - 16:16 17/08/2020

اليمن نت _ متابعات خاصة

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتين غريفيث، إنه عقد اجتماعاً أمس الأحد، في أبو ظبي، مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، لبحث الأوضاع في اليمن.

وقال غريفيث في تغريدة على حسابه بتويتر، إن الاجتماع ناقش الجهود للتوصّل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية حول وقف إطلاق نار شامل في البلاد.

وناقش الاجتماع -بحسب التغريدة- التدابير الاقتصادية والإنسانية، واستئناف العملية السياسية لإنهاء النزاع في اليمن.

والاثنين الماضي، وصل غريفيث إلى العاصمة السعودية الرياض، وأجرى مباحثات مع مسؤولين يمنيين وسعوديين حول المقترحات التي تقدم بها لإنهاء الصراع في اليمن.

ومطلع يوليو الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية رفض هذه المقترحات، التي قالت إنها تنتقص من سيادة الحكومة ومسؤولياتها.

وتواجه الإمارات في اليمن سخطاً شعبياً واسعاً بسبب تدخلاتها في الشأن الداخلي لليمن، ودعمها للمليشيات المسلحة جنوب وغرب البلاد، التي تخدم أطماع أبو ظبي الاستعمارية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، إن العام الحالي 2023 سيشهد تدخلات حيوية في مختلف المجالات. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram