The Yemen Logo

"غريفيث" يصل صنعاء عقب يوم من فشل تنفيذ الإنسحاب من موانئ الحديدة

"غريفيث" يصل صنعاء عقب يوم من فشل تنفيذ الإنسحاب من موانئ الحديدة

اليمن نت - 11:33 26/02/2019

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، في زيارة مفاجئة هي الثانية خلال أقل من أسبوع.

وقالت مصادر في مطار صنعاء، إن غريفيث وصل ظهر اليوم في زيارة هي الثانية، خلال أسبوع واحد فقط، وعقب يوم من فشل تنفيذ الإنسحاب من موانئ الحديدة، وتأجيل موعد تنفيذ المرحلة الأولى التي تقضي بانسحاب الحوثيين من مينائي الصليف ورأس عيسى، وانسحاب القوات الحكومية من المنفذ الشرقي.

وكان كبير المراقبين في الحديدة "مايكل لوليسغارد" وفريقه الأممي، تمكن صباح الثلاثاء، من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر حيث مخازن الغذاء العالمي، للبدء بعملية نقله من الصوامع التي تقع على خطوط القتال وتعرضت للقصف والتلف شرق الحديدة.

وتزامنت تحركات "لوليسغارد" وزيارة غريفيث مع انعقاد مؤتمر الدول المانحة لليمن الذي ترعاه الأمم المتحدة في جنيف.

ويشهد اليمن، منذ نحو 5 سنوات، حربا أهلية بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014، ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram