غريفيث يدعو طرفي النزاع للاتفاق على إطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين

اليمن نت- متابعة خاصة

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الأحد، وفدي الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي للاتفاق على إطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين تنفيذا لاتفاق استكهولوم.

يأتي ذلك بعد أن انطلق اليوم الاجتماع الخامس للجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين اليوم في العاصمة الأردنية عمَّان.

ووفقاً لما نشرة مكتب المبعوث الأممي في اليمن، قال غريفيث “أحث الطرفين على أن تتصدر أولويات مناقشاتهما إطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين المرضى والجرحى وكبار السن والأطفال إضافة إلى إطلاق سراح جميع المدنيين المحتجزين تعسفياً بمن فيهم النساء، على الفور دون أي قيد أو شرط”.

وأضاف:”وأحث الطرفين أيضاً على مناقشة الأسماء والاتفاق عليها بما يتجاوز قوائم اجتماع عمَّان وفاءً بالتزاماتهما بموجب اتفاق ستوكهولم الذي يقضي بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين على خلفية النِّزاع في أقرب وقت ممكن.”

يذكر أنَّ اللجنة الإشرافية تجمع طرفي النِّزاع في اليمن ويرأسها مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والحوثي تبادلت، منتصف أكتوبر الماضي، أكثر من 1150 أسيراً من الطرفين، في أكبر عملية تبادل بينهما منذ بداية الصراع في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى