The Yemen Logo

غريفيث يبحث مع وزير خارجية مصر جهود التوصل لحل سياسي شامل في اليمن

غريفيث يبحث مع وزير خارجية مصر جهود التوصل لحل سياسي شامل في اليمن

اليمن نت - 11:20 25/04/2021

اليمن نت- غرفة الأخبار

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، سبل دعم جهود التوصل لحل سياسي شامل ومُستدام في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء بينهما بالقاهرة، على هامش زيارة رسمية يجريها غريفيث لمصر، وفق بيان مقتضب للخارجية المصرية.

وأوضح البيان، بأن"شكري بحث مع المبعوث الأممي آخر تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل دعم جهود التوصل لحل سياسي شامل ومُستدام للأزمة في البلد العربي".

وكان المبعوث الأممي وصل، السبت، إلى مصر قادمًا من الأردن، في زيارة رسمية لبحث آخر التطورات على الساحة اليمنية، في ضوء جهود التوصل لحل سياسي شامل ومستدام في البلاد.

وأوضحت صحيفة "الأهرام" المصرية، أن غريفيث سيلتقي عددا من كبار المسؤولين المصريين، وجامعة الدول العربية، في إطار الجهود الأممية لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن.

ومنذ سنوات تبذل الأمم المتحدة جهودا دبلوماسية متكررة، بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، غير أنها لم تفلح في تحقيق أي تقدم ملموس على الأرض.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram