The Yemen Logo

"غريفيث" يبحث مع وزير خارجية عُمان جهود السلام في اليمن

"غريفيث" يبحث مع وزير خارجية عُمان جهود السلام في اليمن

اليمن نت - 09:55 27/03/2021

اليمن نت-قسم الأخبار

بحث وزير الخارجية العماني "بدر بن حمد البوسعيدي"، اليوم السبت، مع المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" مستجدات الأوضاع في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية العمانية إن البوسعيدي بحث خلال استقباله "غريفيث" مستجدات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لوقف الحرب وإحياء العملية السياسية عبر المفاوضات بين جميع الأطراف تحقيقا للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

من جانبه قال المبعوث الأممي في تغريدة بصفحته على موقع تويتر، إنه أجرى نقاشاً بنّاءً في مسقط مع "البوسعيدي" حول آفاق السلام في اليمن.

وأضاف: شكرته على الدعم الأساسي الذي تبديه عمان لجهود الأمم المتحدة، الهادفة إلى إحلال السلام المستدام في اليمن من خلال عملية سياسية شاملة للجميع"

وأمس الجمعة أفاد مكتب المبعوث الأممي عبر حسابه على تويتر “عقد غريفيث اجتماعاً اليوم في مسقط، مع محمد عبدالسلام تم فيه مناقشة الحاجة الملحّة للاتفاق على فتح مطار ‎صنعاء وتخفيف القيود على موانئ ‎الحديدة والدخول في وقف إطلاق نار في كافة أنحاء البلاد”.

كما تم بحث استئناف الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة تمهيداً للتوصّل إلى سلام مستدام.

وفي وقت سابق، قال غريفيث إنه “سيجري زيارة إلى سلطنة عمان يواصل خلالها جهود الوساطة من أجل التوصّل الى وقف لإطلاق النار في كافة أنحاء البلاد وفتح مطار صنعاء، والسماح بإدخال الوقود وغيرها من السلع إلى اليمن عبر موانئ الحديدة واستئناف العملية السياسية”.

يأتي ذلك بعد إعلان السعودية يوم الاثنين عن مبادرة لحل الأزمة اليمينة، تتضمن وقف إطلاق النار تحت مراقبة الأمم المتحدة وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية للسفن والمشتقات النفطية من ميناء الحديدة غربي اليمن، بالبنك المركزي.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram