The Yemen Logo

غريفيث: التكلفة البشرية للحرب في تعز غير مقبولة

غريفيث: التكلفة البشرية للحرب في تعز غير مقبولة

اليمن نت - 19:46 03/12/2020

اليمن نت- خاص:

قال "مارتن غريفيث" المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن يوم الخميس، إن التكلفة البشرية للحرب في محافظة تعز وسط البلاد غير مقبولة.

وأعرب عن أسفه لعدم إحراز أي تقدم بشأن إعلان التفاهمات حول تعز. والذي تم الاتفاق عليه في ستوكهولم في ديسمبر عام 2018 بين الحوثيين والحكومة الشرعية.

وأضاف غريفيث خلال لقاءه "بممثلين عن المجتمع المدني من تعز افتراضيًا": سنواصل جهودنا لإيجاد حل سياسي من شأنه إسكات البنادق مما سيعود بالنفع على جميع اليمنيين، بمن فيهم سكان تعز.

وقال بيان وزعه مكتب المبعوث إن "غريفيث" سعى من خلال لقاءه ممثلين المجتمع المدني إلى "جمع وجهات نظرهم حول حل لتعز بما يتماشى مع اتفاقية ستوكهولم ولالتماس الأفكار حول كيفية تحسين الوضع الحالي".

وأقر غريفيث بالأهمية الحيوية لتعز في عملية السلام في اليمن ودورها طويل الأمد كمركز تاريخي وسياسي واقتصادي وثقافي مهم في اليمن.

كما استنكر الوضع الإنساني المتردي بسبب استمرار إغلاق الطرق وبسبب النشاط العسكري المستمر وانعدام الأمن.

وأدان غريفيث جميع أشكال العنف ضد المدنيين بما في ذلك الأطفال والهجمات على البنية التحتية المدنية في المدينة والمحافظة من جميع الأطراف المتحاربة.

وحسب بيان مكتب غريفيث فقد سلط المشاركون الضوء على المبادرات المحلية للتوسط بين الأطراف المتحاربة لفتح الطرق وتحسين الخدمات العامة وخفض حدة العنف. كما شددوا على ضرورة تضمين رؤى ناشطي المجتمع المدني في العملية السياسية التي تقوم الأمم المتحدة بتيسيرها وناقشوا مع المبعوث الخاص سبل تحسين التنسيق بين الوساطة المحلية والوساطة الأممية لتحسين الوضع في تعز.

ويفرض الحوثيون حصاراً على مدينة تعز تسبب في تضييق الحياة والعلاج عن أكثر من 600 ألف يمني.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram