The Yemen Logo

غريفثت يصل الرياض لبدء جولة جديدة .. ومصادر تكشف عن زيارته لصنعاء الأسبوع المقبل

غريفثت يصل الرياض لبدء جولة جديدة .. ومصادر تكشف عن زيارته لصنعاء الأسبوع المقبل

اليمن نت - 14:04 31/05/2018

وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس إلى السعودية في مستهل جولة جديدة يلتقي خلالها مع الأطراف اليمنية.

وقال مصدر دبلوماسي بأن نه من المقرر أن يزور المبعوث الأممي صنعاء الأسبوع المقبل، للقاء قيادات من مليشيا الحوثي وبعد ذلك يعقد مؤتمرا شعبيا عاما، بعد لقائه الرئيس عبد ربه منصور هادي في السعودية، وسيعرض عليه ملامح من إطار خطة العمل لاستئناف المفاوضات، قبيل تقديمه إلى مجلس الأمن في النصف الأول من يونيو المقبل".

وأشار المصدر إلى أن "زيارة المبعوث الأممي تأتي عقب تأجيلها بسبب التوتر الذي خلفه مقتل رئيس ما يمسى بالمجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بقصف جوي للتحالف في الـ 19 أبريل الماضي بمحافظة الحديدة".

وكان المتحدث باسم مارتن غريفيث، قد قال في بيان منتصف مايو الجاري إن المبعوث الأممي يود تصحيح أي انطباع مفاده بأن تأجيل زيارته إلى صنعاء قد عرقل بأي حال من الأحوال وصوله إلى قادة أنصار الله من أجل فهم وجهات نظرهم الخاصة بشكل أفضل في إطاره للمفاوضات".

وتأتي جولة غريفيث الجديدة وسط تصعيد كبير لقوات الجيش الوطني المدعومة من التحالف العربي في محافظة الحديدة غربي اليمن، وإحرازها تقدما في معارك مع مليشيا الحوثي، واقترابها من مدينة الحديدة، التي أصبحت على بعد كيلومترات قليلة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram