The Yemen Logo

غارات اسرائيلية مكثفة على غزة والمقاومة ترد بعشرات الصواريخ

غارات اسرائيلية مكثفة على غزة والمقاومة ترد بعشرات الصواريخ

اليمن نت - 20:46 12/11/2018

جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مواقع في قطاع غزة تسبب باستشهاد 3 فلسطينيين، وإصابة آخرين، فيما أعلنت المقاومة الفلسطينية بدء "الرد الصارم" بعشرات الصورايخ، أوقعت قرابة 12 إصابة بين مستوطنين إسرائيليين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد اثنين من المواطنين و إصابة 3 آخرين جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة".

وقالت "الغرفة المشتركة للمقاومة الفلسطينية"، إنها سترد بقصف صاروخي على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، رداً على عملية خانيونس التي نفذها عناصر من جيش الاحتلال مساء الأحد.

وهددت "الغرفة" اليوم الاثنين، بزيادة مدى وكثافة قصفها إذا واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه.

كما أوضح البيان: "قررنا الرد العسكري الصارم على عملية خانيونس التي جرت بالأمس، وإطلاق الصواريخ سيتواصل، ولن نلتفت لأي اتصالات بالوقت الراهن".

وقالت قناة "الأقصى" التابعة لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، إن صاروخاً موجهاً استهدف حافلة جنود إسرائيليين فأصاب 5 منهم، اثنان في حالة خطيرة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram