The Yemen Logo

عودة المواجهات بين الجيش ومليشيات الحوثي شرق مدينة تعز

عودة المواجهات بين الجيش ومليشيات الحوثي شرق مدينة تعز

غرفة الأخبار - 18:23 02/08/2021

قال الجيش الوطني، إن قواته خاضت اليوم الإثنين، مواجهات عنيفة ضد المليشيا الانقلابية شرق مدينة تعز، وذلك بعد أسابيع من الهدوء الحذر.

ونقل موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش الوطني عن مصدر عسكري قوله إن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش، والمليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، شرقي مدينة تعز، تكبدت خلالها المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأوضح المصدر أن المواجهات تركزت في جبهة الكريفات، إثر هجوم شنته عناصر المليشيا، مؤكدا أن ابطال الجيش، تمكنوا من صد الهجوم.

وأسفرت المواجهات عن تكبد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري.

وتشهد جبهات محافظات تعز هدوءاً حذراً منذ عدة أسابيع، لكن الأسبوع الماضي شهد مواجهات بين الجيش الوطني والمليشيات التي حاولت التسلل إلى تبة الدفاع الجوي، ما أدى لمقتل أكثر من عشرة من عناصرها، بحسب ما أعلن الجيش الوطني.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram