The Yemen Logo

عودة المعارك.. الجيش الوطني يتصدى لهجوم حوثي في عدة جبهات بمأرب

عودة المعارك.. الجيش الوطني يتصدى لهجوم حوثي في عدة جبهات بمأرب

غرفة الأخبار - 10:48 03/10/2022

قالت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش الوطني تصدت لهجوم حوثي في عدة جبهات بمحافظة مأرب.

وأوضحت المصادر إن "معارك عنيفة اندلعت إثر هجمات شنتها مليشيا الحوثي على مواقع قوات الجيش في جبهات جنوب وشمال غرب مأرب".

وأضافت أن"قوات الجيش الوطني، تصدت لهجمات حوثية في مديرية رغوان وجبهة الكسارة شمال غرب مأرب، كما خاضت معارك عنيفة لاتزال مستمرة في محيط جبل البلقي الشرقي".

وأكدت إن "مليشيا الحوثي تكبدت خلال المعارك خسائر بشرية فادحة من بينهم قيادات ميدانية من صعدة، فيما تمكنت دفاعات الجيش من إسقاط طائرة مُسيّرة حوثية في جبهة رغوان".

وأشارت إلى أن "الحوثيين دفعوا بتعزيزات الى معظم جبهات مأرب خلال الساعات الماضية خصوصا في جبهات الجنوب والشرق وعلى حدود الجوف مأرب". 

ويأتي ذلك تزامناً مع انتهاء الهُدنة الأممية التي ظلت سارية لمدة ستة أشهر، (بدأت في 2 أبريل/نيسان الماضي وانتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري) بعد رفض الحوثيين تمديدها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قال مسؤول حكومي، اليوم الجمعة، إن الحكومة اليمنية ستتبادل الاسرى والمختطفين مع مليشيات الحوثي كما هو مخطط. . .

دانت وزارة الصناعة والتجارة بأشد العبارات استمرار مليشيات الحوثي استخدام سياسة التجويع كسلاح لمواجهة المدنيين المحاصرين. . .

قالت وزارة العدل الأميركية، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة، تسعى للاحتفاظ بأكثرمن مليون طلقة ذخيرة، أرسلها الحرس الثوري. . .

فتحت رعاية الصين لاتفاق إعادة العلاقات بين السعودية وإيران في 10 آذار/مارس الجاري، الباب واسعا أمام تساؤلات عدة بشأن دور. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram