The Yemen Logo

مقتل وإصابة 39 مدنياً بنيران الحوثيين في الساحل الغربي خلال شهر ونصف

مقتل وإصابة 39 مدنياً بنيران الحوثيين في الساحل الغربي خلال شهر ونصف

اليمن نت - 08:21 19/05/2021

قال مصدر طبي، أن 39 مدنياً بينهم 18 طفلًا وامرأة قتلوا بنيران مليشيا الحوثي في مناطق الساحل الغربي خلال شهر ونصف.

وأوضح المصدر إن"المستشفيات والمراكز الطبية في المناطق المحررة بالساحل الغربي استقبلت منذ بداية شهر أبريل الماضي إلى 16 مايو الجاري من العام الحالي ما لا يقل عن 39 مدنيًا بينهم 18 طفلًا وامرأة، قتلوا وأصيبوا بوسائل قتل مختلفة للحوثيين".

وأضاف أن"عدد القتلى بلغ 9 مدنيين بينهم 4 أطفال وامرأة؛ منهم 7 مدنيين قُتلوا جراء انفجار ألغام وعبوات ناسفة من مخلفات الحوثيين، و 2 آخران قُتِلى بشظايا قذائف؛ إحداهن أُطلقت من طائرة حوثية مسيرة".

وتابع أن"30 مدنيًا، بينهم 10 أطفال و 4 نساء، تعرضوا للإصابة، وقد أصيبوا على النحو التالي: 11 مدني بشظايا قذائف هاون، و 9 آخرون بانفجار ألغام وعبوات ناسفة، و5 مدنيين بطلق ناري ومثلهم بقذائف من طائرة مسيرة".

وأشار إلى أن تلك الحوداث وقعت في مديريات الدريهمي وحيس والتحيتا والخوخة في الحديدة والمعافر وذوباب في تعز.

والاثنين الماضي، أدانت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة (أونمها)، قصف مليشيا الحوثي، والذي استهدف سوق شعبي، بطائرة مسيرة، في محافظة الحديدة، غربي البلاد، ما أدى إلى سقوط ستة مدنيين بين قتيل وجريح، وطالبت بوقف استهداف المدنيين.

وبين الحين والاخر تتعرض الأحياء السكنية في الحديدة للقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل الحوثيين، بالتزامن مع مواجهات متقطعة بين الحوثيين والقوات المشتركة في المدينة الساحلية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram