The Yemen Logo

علاقة متوترة بين الرياض والرباط.. واليمن تؤكد متانة علاقتها مع المغرب

علاقة متوترة بين الرياض والرباط.. واليمن تؤكد متانة علاقتها مع المغرب

اليمن نت - 13:50 09/02/2019

جدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، التأكيد على متانة العلاقات وأواصر الأخوة التي تجمع اليمن بالمملكة المغربية الشقيقة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، مع سفير المن لدى المغرب الدكتور عزالدين الأصبحي لمناقشة أوضاع الجالية اليمنية، كما جرى التأكيد على حرص واهتمام الحكومة على دعم الجالية اليمنية وتقديم العون اللازم لسفارة اليمن في المغرب.

وثمن رئيس الوزراء، مواقف المغرب قيادة وشعباً الداعمة للشرعية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وشدد على ضرورة تنسيق عمل اللجان المشتركة بين البلدين، وإعادة تفعيل بروتوكولات التعاون، بما يضمن تعزيز مسار العلاقات الأخوية المتميزة مع المغرب.

وتصاعدت حدة التوتر بين المغرب والمملكة العربية السعودية، وسط مخاوف دولية بشأن الأعمال السعودية في حرب اليمن وقضايا أخرى.

قال مسؤول حكومي مغربي يوم الخميس لوكالة اسوشيتد برس  إن المغرب لم يعد مشاركاً في التدخل العسكري أو الاجتماعات الوزارية في التحالف الذي تقوده السعودية.

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram