عقب حملة أمنية بالمحافظة ..مقتل أمير تنظيم القاعدة بلحج

تمكنت وحدات أمنية وأخرى من قوات الحزام الأمني فجر اليوم الثلاثاء من قتل القيادي بتنظيم القاعدة عمار قائد والمعروف بـ’’أبو علي اللحجي‘‘ بمنزله بمحافظة لحج _جنوب اليمن_ بعد مواجهات انتهت بمقتله.

وقالت قوات الحزام الأمني على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”  أنه وبعد ترصد أمني دام لأشهر وحسب معلومات إستخباراتية حصل عليه الجهاز نفذت قوات الحزام الأمني مداهمة بقرية _الدباء_ أفضت إلى مقتل ما يسمى بـ’’اللحجي‘‘ بأمير تنظيم القاعدة بالمحافظة.

وأضاف البيان الأمني ؛ بأن بمقتل القيادي بالتنظيم يأتي ضمن حملة أمنية يقوم به جهاز الحزام الأمني بالمحافظة من شأنها مكافحة الإرهاب.

إلى ذلك أكدت قوات الأمن بالمحافظة على لسان مدير أمن لحج العقيد ’’ صالح السيد‘‘ عقب العملية مباشرةً ؛ العملية كانت نوعية ونُفذت بالاشتراك مع قوات الحزام الأمني بالمحافظة والتي تكللت بالنجاح من خلال قتل قيادي بارز بتنظيم القاعدة.

وأردف السيد ؛ أن القوات الأمنية كانت تسعى إلى إلقاء القبض على القيادي بالقاعدة عمار قائد أثناء عملية الدهم للمنزل ؛ إلا أن الرجل باشر القوات الأمنية بإطلاق الرصاص وتراشق مع الأمن أسفرت في الأخير عن مقتله.

علماً بأن عملية المداهمة لمنزل القيادي بالقاعدة عمار قائد كانت في قرية الدباء التي ينحدر منها والواقعة شمال غرب مدينة الحوطة _عاصمة المحافظة_ لتنتقل جثته بعدها إلى مستشفى إبن خلدون العام بلحج.

هذا وتتهم قوات الأمن والحزام الأمني القتيل بالانتماء للقاعدة ؛ مؤكدة في الوقت ذاته بأن القتيل مسؤول عن عمليات قتل وأعمالاً أخرى مخلة بالأمن بالمحافظة ؛ ناهيك عن انخراطه بتنظيم القاعدة الذي طُرد من المحافظة عقب عملية أمنية قبل أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى