The Yemen Logo

عقب تهديد الحوثيين.. السعودية تناقش المخاوف الأمنية مع رؤساء "الفورمولا1"والسائقين

عقب تهديد الحوثيين.. السعودية تناقش المخاوف الأمنية مع رؤساء "الفورمولا1"والسائقين

اليمن نت - 22:52 04/10/2022

قال وزير الرياضة السعودي إنه التقى السائقين ورؤساء الفورمولا واحد لمعالجة المخاوف الأمنية بعد أن ألقت هجمات صاروخية بظلالها على سباق هذا العام في جدة.

وضربت جماعة الحوثي المسلحة منشأة لتخزين النفط على بعد نحو 15 كيلومترا إلى الشرق من مسار كورنيش جدة في مارس آذار وظهر دخان بينما كانت السيارات تلتف حول حلبة البحر الأحمر أثناء التدريبات.

وهز ذلك الرياضة، التي تسابق للمرة الثانية في المملكة الخليجية، حيث اجتمع السائقون لأكثر من أربع ساعات أثناء تفكيرهم فيما إذا كانوا سيتسابقون أم لا.

ومضى الحدث قدما بعد تأكيدات من السلطات السعودية، لكن كان هناك اعتراف جماعي بأن هناك حاجة إلى مزيد من المناقشات.

"معظم المخاوف كانت بشأن الأمن حقا" ، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل لوسائل إعلام مختارة بما في ذلك رويترز في جائزة سنغافورة الكبرى في نهاية الأسبوع الماضي.

وأكمل: "التقينا شخصيا بجميع مديري الفريق والتقيت شخصيا بجميع السائقين، تحدثنا عن كل هذه القضايا وأجرينا حوارا مفتوحا معهم الآن".

وقال الأمير السعودي إن المكانة البارزة للفورمولا واحد تعني أن المخاوف الأمنية هي واقع جديد للرياضة أينما كانت تتسابق.

واستشهد بأمثلة من سيلفرستون هذا العام، حيث اقتحم محتجو "جست ستوب أويل" الحلبة بينما كانت السيارات لا تزال تدور بعد توقف السباق في اللفة الافتتاحية، وإطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة.

وقال الأمير السعودي: "إذا نظرت إلى العالم اليوم ، فهناك فوضى تحدث في كل مكان ونحن بحاجة إلى القتال من خلال ذلك".

ويرى أنه "لا يوجد حقا مكان آمن يمكنك الذهاب إليه (مع ضمان عدم حدوث شيء) من إطلاق النار الجماعي إلى الحروب والأشياء الأخرى التي تحدث".

وأبرم التحالف المدعوم من السعودية في اليمن والحوثيون هدنة توسطت فيها الأمم المتحدة في أبريل نيسان لكن الاتفاق انتهى يوم الأحد.

وردا على سؤال عما إذا كان استئناف الأعمال العدائية في الصراع المستمر منذ أكثر من سبع سنوات سيتطلب زيادة في الأمن لسباق العام المقبل قال الأمير الفيصل إن المسار سيكون آمنا.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك في السعودية"، قال عن الهجمات. "لقد حدث ذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع تلك ولكن كل شهر تقريبا اعتدنا على ذلك.

"أنت تؤمن أهم المناطق المأهولة بالسكان ... لذا فإن المدينة آمنة، والموقع آمن".

ولدى السعودية، التي تتمتع شركة النفط العملاقة أرامكو التي تديرها الدولة بحضور كبير في الفورمولا واحد، عقد لمدة 15 عاما مع هذه الرياضة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، إن العام الحالي 2023 سيشهد تدخلات حيوية في مختلف المجالات. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram