The Yemen Logo

عقب تعرض قافلتها لإنفجار لغم.. بريطانيا تدعو لتسهيل عمل البعثة الأممية بالحديدة

عقب تعرض قافلتها لإنفجار لغم.. بريطانيا تدعو لتسهيل عمل البعثة الأممية بالحديدة

غرفة الأخبار - 10:41 08/12/2022

دعت بريطانيا، الأربعاء، الأطراف اليمنية إلى تسهيل عمل بعثة الأمم المتحدة "أونمها" في محافظة الحديدة غربي البلاد، وذلك غداة انفجار لغم أرضي في قافلة للبعثة.

وقال السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم في حسابه على تويتر: "قلقون لرؤية الحادث الذي تعرض له موكب بعثة الأمم المتحدة ‎ في الحديدة".

وأضاف: "الحادث يسلط الضوء على الطاعون الذي تشكله مخلفات الحرب على حياة اليمنيين في جميع أنحاء البلاد".

وتابع: "تحث المملكة المتحدة على ضرورة قيام جميع الأطراف بتسهيل عمل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، واتخاذ خطوات لإزالة الألغام، أو تحديدها بوضوح".

والثلاثاء، أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في بيان، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة ، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

وتأسست "أونمها" بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2452، بعد فترة وجيزة من توقيع الحكومة والحوثيين اتفاق ستوكهولم في ديسمبر/ كانون الأول 2018. والذي أوقف عملية عسكرية للجيش اليمني وحلفاءه باتجاه ميناء الحديدة غربي البلاد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram