عضو بالبرلمان العربي: الأزمة اليمنية على وشك الانتهاء في 2018 خاصة بعد مقتل صالح

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يناير 1, 2018

قال عضو مجلس الشورى السعودي وعضو البرلمان العربي، عبدالله عبد الكريم السعدون، إن الأزمة اليمنية، على وشك الانتهاء في 2018، خاصة بعد مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح؛ وهو ما أظهر دموية الحوثيين.

ونقل موقع  “إرم نيوز” عن السعدون قولة “إن الاجتماع الذي جمع الأربعاء الماضي، في القاهرة، كلًا من البرلمان العربي وقيادة قوات التحالف العربي كان الهدف منه، هو أن يوضح سفير السعودية لدى اليمن، المراحل التي مرت بها الأزمة اليمنية، منذ بدء التدخل الإيراني في العام 1982، والـمعارك الست التي خاضتها الحكومة اليمنية، ضد المتمردين الحوثيين، المدعومين من إيران”.

وأضاف السعدون أن “السفير السعودي لدى اليمن، أوضح أيضًا، خلال الاجتماع، مراحل الحوار التي مرت بها أزمة اليمن، والذي شاركت فيه السعودية بدعم مادي كبير، وهو ما لم يعجب الحوثيين؛ فاتجهوا إلى العنف واحتلال صنعاء، ثم الزحف إلى عدن، فتم إجلاء الرئيس الشرعي إلى السعودية، ودعم السلطة في الداخل”.

وأشار السعدون أيضًا، إلى أن إيران ليست لديها الآن خيارات، خاصة في ظل التحديات الداخلية التي تمر بها، حيث تجاهلت الشعب الإيراني، واتجهت إلى التوسع في منطقة الخليج العربي، وهو ما وضعها، على حد قوله، في أزمات شديدة.