“عشرة أيام قبل الزفة”.. أول فيلم سينمائي جماهيري في عدن

اليمن نت -متابعات
المجال: منوعات التاريخ: أغسطس 10, 2018

أيام قليلة تفصل اليمنيين عن موعد عرض أول فيلم سينمائي جماهيري يتم إنتاجه في البلاد الذي يحمل اسم “عشرة أيام قبل الزفة”، من إخراج عمرو جمال، رئيس فرقة خليج عدن المسرحية.

وقال مخرج الفيلم عمرو جمال، في مؤتمر صحافي عقده قبل أيام في عدن، إن هناك معوقات كثيرة واجهت الفريق خلال تصوير وتنفيذ الفيلم، ولكنه أوضح أنهم استطاعوا تجاوزها، وكان أكثر ما يحفزهم هو احتفاء وترحيب الناس بهم في الشوارع أثناء التنقل والمرور في أزقة المدينة من أجل تصوير مشاهد الفيلم.

يسرد العمل قصة عاطفية بين فتاة وشاب في عدن قبل أن تندلع الحرب في المدينة قبل ثلاثة أعوام، وكيف تغيّرت ظروفهم رأساً على عقب، وقد تناول الفيلم ذلك بأسلوب درامي وحبكة مشوقة، ويتوقع كثير أن يحدث الفيلم نقلة نوعية في الدراما اليمنية المحلية.

وأوضح مسؤول الحملة الإعلامية الخاصة بالفيلم، علي بن عامر، لصحيفة “العربي الجديد” أن الفلم “سيكون درامياً واجتماعياً كوميدياً بعض الشيء، ويناقش قضية شاب أرهقته الظروف الاقتصادية والاجتماعية بعد الحرب مباشرة فأصبح مشوار الزواج بالنسبة إليه بمثابة التحدي”.

وأشار إلى أن التحضير للفيلم أستغرق أكثر من ستة أشهر، معظمها كانت في عملية كتابة النص والبحث عن رعاة رسميين وتجهيز مواقع التصوير؛ كونه لا توجد في عدن مدن إنتاجية، بينما استغرق وقت التصوير قرابة شهرين.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم خلال أيام عيد الأضحى المبارك, في قاعة أعراس تمت تهيئتها لتكون صالات عرض مدرجة، خصوصاً أنه لا توجد في مدينة عدن دور سينما.

ويشارك في الفيلم الذي تم تصويره في أكثر الأحياء شعبية بمدينة عدن أيضاً عدد من ألمع نجوم الدراما اليمنية، أبرزهم الممثل المسرحي قاسم عمر والممثل هاشم السيد والممثلة اليمنية سالي حمادة، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة على الساحة الفنية.