The Yemen Logo

عسيري: الحوثيون والقاعدة وجهان لعملة واحدة في الأعمال الارهابية باليمن

عسيري: الحوثيون والقاعدة وجهان لعملة واحدة في الأعمال الارهابية باليمن

اليمن نت - 10:23 01/02/2017

قال المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن "أحمد عسيري" اليوم الأربعاء, إن انطلاق الهجمات من ميناء الحديدة واستهداف الفرقاطة السعودية عمل تخريبي ومؤشر خطير.

وأفاد "عسيري" في مداخلة هاتفية مع فضائية "ألعربية" إن جماعة الحوثي تعمل بشكل عشوائي وهي تستهدف أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

وأكد أن التهديد الإرهابي في اليمن يشمل الحوثيين والقاعدة معًا، وهما وجهان لعملة واحدة ويعملان مع بعضهما".

وأوضح "عسيري" إن الفرقاطة السعودية كانت تراقب السفن التي تدخل ميناء الحديدة"، مشيراً إلى أن الميناء من أهم الموانىء التي تستخدم لاستقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية والمواد التجارية للداخل اليمني، وبالتالي انطلاق الهجمات الإرهابية من ميناء الحديدة سيؤثر على انتاجية وعمل الميناء.

وكانت قيادة التحالف العربي أعلنت، في بيان مساء الاثنين، أن فرقاطة سعودية تعرضت أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة، لهجوم من قبل ثلاثة زوارق انتحارية تابعة للحوثيين.

وذكر البيان أنَّ الهجوم أسفر عن سقوط قتيلين من أفراد طاقم السفينة وإصابة ثلاثة آخرين، حالتهم مستقرة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram