عدن: وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين في السجون الإماراتية تطالب بالإفراج عن ذويهن

اليمن نت -متابعات
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 27, 2018

نظمت, صباح اليوم الخميس, رابطة أمهات المختطفين وأمهات المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً بمحافظة عدن وقفه احتجاجية في جولة كالتكس للمطالبة بإظهار المخفيين والإفراج عن المعتقلين قسراً.

ورفعت أمهات وأهالي المخفيين صور ذويهم المعتقلين والمخفيين ولافتات تندد وتستنكر فيها استمرار التشكيلات المسلحة المدعومة إماراتيا بإخفاء المواطنين واعتقالهم من منازلهم ومن الشوارع العامة دون مسوغ قانوني.

وقالت الأمهات أن استمرار معتقلي سجن بئر أحمد إضرابهم عن الطعام احتجاجا على عدم الإفراج عنهم وعدم إيجاد حلول عادلة لقضيتهم، يعتبر جريمة ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم، محملات الحكومة ووزير الداخلية والتشكيلات المسلحة المدعومة إماراتيا حياة وسلامة جميع المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً.

ودعت الأمهات كل وسائل الإعلام وكل الصحفيين وكل مناصري حقوق الإنسان أن يتضامنوا مع قضية أبنائهن والعمل والضغط على اظهارهم ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم الغير إنسانية.

وأكدت الأمهات أن وقفاتهن ستستمر حتى يتم إظهار أبنائهن للمخفيين والإفراج عن المعتقلين الذين تم التعدي على حقوقهم ظلما لأكثر من ثلاثة أعوام.

يذكر أن القوات التابعة للامارات تمتلك عدد من السجون الخاصة بها في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية ابرزها سجن معسكر بير احمد ومطار الريان في حضرموت إضافة لاكثر من عشرين سجنا اخر, بحسب تقارير حقوقية سابقة.