The Yemen Logo

عدن.. مواطنون غاضبون يقطعون الشوارع احتجاجا على رفع أسعار الوقود

عدن.. مواطنون غاضبون يقطعون الشوارع احتجاجا على رفع أسعار الوقود

غرفة الأخبار - 12:11 20/06/2022

أغلق متظاهرون طرقاً رئيسية في مدينة كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن، احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوقود.

وقال سكان وشهود، إن أعمال شغب شهدتها مدينة كريتر توقفت على إثرها حركة السير في الشوارع، وأغلقت بعض المحال التجارية، وذلك احتجاجا على الموجة السعرية الجديدة التي تشهدها الأسواق ومحطات بيع الوقود.

ومساء أمس، شهدت مديرية المنصورة احتجاجات غاضبة أحرق خلالها المتظاهرون الإطارات التالفة وقطعوا شوارع رئيسة، منددين بالوضع المعيشي والاقتصادي، وما آلت إليه أوضاع المدينة التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وكان مجلس القيادة الذي يضم في عضويته رئيس المجلس الانتقالي، تعهد عقب وصوله إلى عدن في أبريل الماضي، بإيلاء المدينة اهتماما خاصا لتحسين الخدمات، لكن سيطرة الانتقالي على مؤسسات الدولة تعيق عمل الحكومة وتشغيل المرافق الخدمية.

وتأتي هذه التظاهرة عقب إقرار شركة النفط الحكومية في عدن، رفع أسعار البنزين التجاري أربعة عشر في المئة، وسط أزمة حادة في الوقود تشهدها عدن والمدن المجاورة منذ أيام.

وقال مسؤول في الشركة، إنه بموجب القرار الذي بدأ سريانه سيرتفع سعر جالون البنزين سعة 20 لترا في المحطات التجارية التابعة للقطاع الخاص إلى 25800 ريال.

في المقابل، نفت شركة النفط في بيان لها، إقرار أي تسعيرة جديدة في المشتقات، وأكدت أنها مولت جميع المحطات في العاصمة المؤقتة، بسعرها الرسمي السابق دون أي ارتفاع.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram