The Yemen Logo

عدن..ضحايا مدنيون في انهيار مبنى سكني بمديرية خور مكسر

عدن..ضحايا مدنيون في انهيار مبنى سكني بمديرية خور مكسر

اليمن نت - 17:42 26/03/2022

انهار مبنى سكني في ساحل أبين بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، ما تسبب بسقوط ضحايا لم يحدد عددهم بعد، في حين ما زالت طواقم الإسعاف والدفاع المدني تحاول الوصول إلى أشخاص تحت الأنقاض.

وقالت مصادر محلية إن "عشرات الأشخاص ما زالوا تحت الأنقاض في الأدوار الثلاثة السفلية من المبنى المنهار، وتمكنت القوات من إنقاذ سكان الأدوار الثلاثة العليا للمبنى المكون من 6 أدوار في ساحل أبين بمدينة خور مكسر بوسط عدن".

وأشارت إلى أن "المبنى كان شبه مهجور في وقت سابق، قبل أن تسكن فيه عشرات من الأسر لاحقا رغم تعرضه لأضرار نتيجة ضربات طيران التحالف ردا على استخدام الحوثيين للمبنى في أغراض عسكرية".

وأضافت أنه لا توجد إحصائية دقيقة حول عدد الأشخاص الموجودين تحت الأنقاض نظرا لعدم وجود معلومات دقيقة حول عدد سكان المبنى.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram