عدن: حيوانات بحرية تصيب 60 شخصاً في ساحل أبين

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 16, 2018

أعلن مدير مكتب الصحة والسكان في عدن، الدكتور جمال خدابخش، عن إصابة 60 شخصاً بحالات تسمم وإغماء جراء مهاجمة حيوانات بحرية مرتادي ساحل ابين جنوب اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” عن خدابخش، قوله أن مستشفيات المدينة تعاملت منذ يوم الجمعة مع 60 حالة وصلت إليها من مرتادي البحر في ساحل أبين، وهم يعانون من حالات تحسس وإغماء وضيق في التنفس، استجابت جميعها للعلاج.

وطالب مدير مكتب صحة عدن، مركز علوم البحار وصحة البيئة بالنزول لفحص الكائن البحري وتحديد نوعيته وأماكن وأزمنة تواجده. مشيرا الى أن وزير الصحة والسكان، ناصر باعوم، وفريقاً طبياً يتابعون الموضوع عن كثب ويعملون على تقدير الحالات ومتابعة علاجها.

ووفقا للوكالة فقد تضاعفت أعداد تلك الحالات بعد قدوم حافلة طلاب من محافظة لحج وعائلات أخرى إلى ساحل أبين، وظهرت عليها ذات الأعراض وتم العثور على حيوانات بحرية صغيرة تشبه قناديل البحر ملتصقة في أجساد الطلاب والمصابين.

وفي السياق ذاته، منعت شرطة خور مكسر بعدن السباحة في ساحل أبين حتى إشعار آخر، عقب إسعافها 25 حالة مصابة بالتسمم.

وقال مدير شرطة خور مكسر العقيد ناصر عباد إن 25 شخصاً أصيبوا ,أمس السبت، بحالات تسمم بسبب لدغات حيوان بحري، نُقلِوا على إثرها إلى مستشفى الجمهوري. مشيرا الى نشر عدد من أفراد الأمن على طول الساحل لمنع مرتاديه من السباحة أو الاقتراب من المياه.