The Yemen Logo

عدن.. توسع رقعة الاحتجاجات ومخاوف من حملة قمع تقوم بها أدوات الإمارات

عدن.. توسع رقعة الاحتجاجات ومخاوف من حملة قمع تقوم بها أدوات الإمارات

غرفة الأخبار - 18:20 14/09/2021

توسعت الاحتجاجات الشعبية المنددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية، بمدينة عدن لليوم الثاني على التوالي.

وقالت مصادر محلية إن الاحتجاجات توسعت إلى عدد من مديريات وأحياء عدن، وسط تهديدات وحملة قمع تستخدمها قوات المجلس الإنتقالي المدعومة من الإمارات.

وأفادوا أن المحتجين في مديريتي التواهي وكريتر بعدن، أضرموا النيران في إطارات السيارات، وأغلقوا جميع الطرق المؤدية إلى مديرية كريتر.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بتحسين الخدمات، وإيقاف تدهور العملة المحلية مع فرض رقابة على تجار السلع والمواد الغذائية. كما رددوا هتافات مناوئة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، والحكومة الشرعية والتحالف الداعم لها.

وأوضحت المصادر أن المحتجين أغلقوا محلات الصرافة في كريتر، وتعهدوا بإغلاق الطرقات حتى يستقر الاقتصاد، ويتم توفير الخدمات الأساسية.

وأفادوا أن ميليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات أطلقت الرصاص الحي على المحتجين، وشنت حملة اعتقالات واسعة في أوساطهم.

وتأتي هذه الاحتجاجات وسط تبادل الاتهامات بين الحكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي، الذي قال في اجتماع له يوم أمس، “إن الحكومة لا تقوم بواجباتها، الأمر الذي يؤدي إلى مضاعفة معاناة المواطنين”.

وتمارس الحكومة الشرعية مهامها من خارج البلاد، منذ أشهر، وسط اتهامات للمجلس الانتقالي بعدم تسهيل عملها في العاصمة المؤقتة عدن التي يسيطر عليها المجلس المطالب بانفصال اليمن عن شماله، منذ آب/أغسطس 2019.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram